تفسير الاحلام

تفسير الاحلام لابن سيرين الميت

تفسير الاحلام لابن سيرين الميت

تفسير الاحلام لابن سيرين الميت ، تعد رؤية الميت في المنام من الرؤى الهامة جداً بالنسبة للشخص الرائي ، فإذا رأى الشخص في منامه شخصاً ميتاً تأثر كثيراً بهذه الرؤيا وأراد معرفة تفسيرها نظراً لأهميتها لدى الشخص الرائي ، وبوجه عام فإن رؤية الميت في المنام تختلف بإختلاف أحوال الشخص الرائي والشخص الميت ، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الأحوال بالتفصيل .

و تختلف رؤية الميت في المنام أيضاً بإختلاف الحالة التي يظهر بها الميت في المنام ، فمثلاً قد يظهر الميت في المنام بصورة جميلة و بوجه حسنٍ أبيض وفي مكان جميل متزين بالأشجار ، فهذا تفسيره مختلف عن تفسير رؤية الميت في مكان غير نظيف و وجه قبيح ، وفي هذا المقال سنتعرف أيضاً على ذلك بالتفصيل .

كما يختلف التفسير الخاص بـ رؤية الميت في المنام وهو زعلان عن تفسير رؤية الميت في المنام يبتسم ، فلكل واحدة منهما تفسيراً خاصاً بها .

 تفسير رؤية الميت في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية الميت في المنام لابن سيرين

رؤية الميت في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها كأنها تأخذ شيئاً قيماً ” أي له قيمة ” من شخص ميت ، فهذه الرؤية تعد من أجمل الرؤى التي قد تحدث لهذه الفتاة ، وذلك لأن هذه الرؤية تدل على الخير والرزق الذي سيأتي لهذه الفتاة .

وأما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها ميتاً يتكلم معها ويحدثها بما تكره ، فعليها مراجعة أفعالها وبالتحديد مع والديها ، أما إذا حدثها الميت في المنام بما يسرها ويفرحها ، فهذا يدل على أنها على الطريق الصحيح وأنها قريبة من الله عز وجل .

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها رجلاً ميتاً قد أفاق من موته ، فهذا يدل على أن هذه الفتاة قد أذنبت ذنباً وتابت إلى الله عز وجل .

أما إذا رأت الفتاة في منامها أنها تذهب مع شخص ميت في الحقيقة ، فهذا يدل على قرب أجلها ، وإذا مانعت الشخص الميت فتدل رؤيتها على طول عمرها .

 تفسير رؤية الميت في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين في تفسير رؤية الميت في المنام ، بأن من رأى ميتاً قد مات مرة أخرى وأهله يبكون عليه بدون عويل و صياح فهذا يدل على أن أحد من أولاده سوف يتزوج قريباً ، وإذا كان الرجل ميتاً مقتولاً ووجد الدم في الحلم فإن الحلم يفسد ولا يكون صحيحاً .

وقال ابن سيرين في تفسيره لرؤية الميت في المنام أيضاً ، أن الشخص إذا رأى في منامه أنه يأكل مع ميتاً وكان هذا الميت صالحاً في دنياه فإن هذه الرؤيا تدل على الصحبة الصالحة ، أما إذا كان الرجل الميت فاسداً في دنياه فإن هذه الرؤية تدل على زوال النعمة .

وإذا كان الميت قريباً للشخص الرائي ورآه في منامه يأكل معه ، فإن هذه الرؤية تدل على الخير والرزق الذي يأتي للشخص الرائي .

تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي

إذا رأى الشخص في منامه أن ميتاً ينظر إليه فإن رؤيته تدل على علو مكانة الرائي ، أما إذا تحدث الميت مع الرائي وأخبره بميعاد أو توقيت معين فإن هذا الوقت يدل على وقت وفاة الرائي .

أما إذا رأى الشخص في منامه ميتاً و دار بينهما حديثاً طويلاً فإن هذه الرؤية تدل على طول عمر الشخص الرائي ، وإذا رأى الشخص في منامه ميتاً وكان يعطي له أموالاً فإن رؤيته تدل على خسارته أموالاً على قدر ما أعطى للميت في المنام .

أما إذا كان الميت في المنام ينظر إلى الشخص الرائي ويطلب منه خبزاً أو غيره من الطعام فإن هذه الرؤية تدل على إحتياج هذا الشخص الميت إلى الصدقة من أهل بيته .

رؤية الميت في المنام

من رأى في منامه أن إمام بلدة معينة قد مات فإن رؤيته هذه تدل على خراب هذه البلدة ، وإذا رأى الشخص في منامه أن بلدة معينة قد خربت فإن رؤيته تدل على موت إمامها .

ومن رأى في منامه أن ميتاً معروفاً له قد مات مرة أخرى وقد بكى عليه أهله ولكن بدون صوت مرتفع أو صياح فهذا دليل على زواج نجله أو أحد من أهله .

ومن رأى في منامه أنه قد مات وهو عريان بغير ملابس على أرض معينة فإن هذه الرؤية تدل على إفتقار الشخص الرائي .

ومن رأى في منامه أنه قد وجد ميتاً في مكان ما فإن رؤيته تدل على أنه يجد مالاً ، أما إذا رأى في منامه نعي لشخص غائب عنه فإن رؤيته تدل على أنه يأتيه خبر بفساد دينه وصلاح دنياه .

ومن رأى أن شخصاً قال لآخر أن رجلاً قد مات بشكل مفاجئ فإن هذه الرؤيةتدل على هم وغم يصيب الرائي فجأة وقد يسبب هذا الهم موت الرائي .

تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي
تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي

تفسير رؤية الميت في المنام للحامل

إذا رأت المرأة في المنام أنها حامل وقد ماتت والناس يبكون عليها بغير صياح ولا نياح فإن رؤيتها تدل على أنا ستلد ابناً وستسعد به كثيراً .

أما إذا كانت المرأة عازبة و رأت في منامها الموت بشكل عام فإن رؤيتها تدل على زواجها قريباً ، وإذا كانت متزوجة فإن رؤيتها تدل على موت زوجها .

وإذا رأت المرأة في منامها أن شخصاً ميتاً معروفاً لها حياً في منامها فإن رؤيتها تدل على صلاح أمرها بعد فسادها ويسرها بعد تعسرها .

أما إذا رأت المرأة في منامها أن شخصاُ حياً معروفاً لها ميتاً في منامها فإن رؤيتها تدل على عسر أمور هذا الشخص بعد تيسره .

ومن رأى في منامه أمواتاً مستبشرين دل ذلك على صلاح حالهم في آخرتهم عند الله تعالى ، ومن رآهم غير مستبشرين  أو معرضين عنه فإن رؤيته تدل على سوء أحواله مع الله وذلكلقول النبي صل الله عليه وسلم ” يطفي أحدكم أن يوعظ في منامه .”

ومن رأى في منامه ميتاً وعليه ثياباً خضراء ، فإن ذلك يدل على حسن حال هذا الميت في الآخرة و تدل على الشهادة أيضاً .

إقرأ أيضاً :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق