تفسير الاحلام

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الصلاة في المنام

الصلاة كلها خير في حقيقة الأمر وواقعه فالصلاة خير للمؤمن في جميع أحواله ، سواء كانت في منامه أو حقيقة أمره و تفسير حلم الصلاة في المنام قد تحدث فيه كثير من العلماء منهم ابن سيرين و النابلسي ، وسنتعرض لهم في هذا المقال .

والصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة ، ففي الحديث الشريف الذي رواه ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال النبي صل الله عليه وسلم ” بني الإسلام على خمس ، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله و إقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان و حج البيت من استطاع إليه سبيلاً “. وقد فرضت الصلاة في رحلة الإسراء والمعراج في السنة الثانية من الهجرة .

أما عن الصلاة في المنام ، فيقول فيها ابن سيرين أنها من الرؤى الحميدة ديناً و دنيا ، ويقول أيضاً أن الصلاة في المنام إنما تدل على قضاء الدين و أداء الأمانات إلى أهلها ، كا أنها تدل أيضاً على تجنب الرائي للمنكرات .

ويقول أيضاً الشيخ النابلسي عن الصلاة في المنام ، أن الشخص إذا رأى نفسه يصلي في بستان أخضر فإن رؤيته تدل على إستغفاره لله تعالى ، أما إذا رأى نفسه يصلي في مزرعة أو أرض ما فإن دينه يقضى بإذن الله ، ومن رأى نفسه يصلي جالساً لعذر فإن ذلك يدل على أن عمله قد لا يُقبل ، وإذا رأى نفسه يصلي على جنبه فإنه يمرض .

تفسير رؤية الصلاة في المنام
تفسير رؤية الصلاة في المنام

تفسير صلاة الجماعة في المنام للعزباء

إذا رأت المرأة العزباء في منامها أنها تصلي في جماعة ، فإن رؤيتها تدل على زواجها خاصة إذا كانت تصلي بالمسجد ، وإذا رأت في منامها أنها تصلي منفردة في بيت لا تعرفه فإنها تتزوج من رجل صالح ، وقد وضح ابن سيرين تفسير صلاة الجماعة في المنام للعزباء في كتبه الخاصة بتفسير حلم الصلاة في المنام .

أما تفسير حلم صلاة العصر للعزباء فهو يدل على إقتراب زواجها من رجل تقي يخشى الله عز وجل ، وستسعد معه بإذن الله وتعينه على طاعة الله و تقربه من الله عز وجل .

و أما رؤية صلاة الفجر في المنام للعزباء فهي تدل على قيامها بأعمال كثيرة سوف تعود عليها بالخير الكثير في حياتها و تدل أيضاً على أنها تسعى لإرضاء الله عز وجل .

أما إذا كانت المرأة متزوجة وحامل ورأت في منامها أن زوجها يُقظها للصلاة ولكنها تكاسلت عنها ولم تصليها ، فإن رؤيتها تدل على حدوث بعض المشاكل بينها وبين زوجها ، أما إذا رأت المرأة الحامل في منامها طفلاً يصلي مع زوجها فإن ذلك يدل على أنها ستنجب طفلاً يكبر ويصبح رجلاً صالحاً .

تفسير حلم عدم إتمام الصلاة

إذا رأى الرجل أو المرأة في منامها أنها تتأخر عن الصلاة أو تحاول أن تصلي ولكن يحول بينها وبين الصلاة شئ يمنعها من الصلاة أو تبدأ في الصلاة ولا تستطيع إكمال الصلاة بسبب أن أحد أو شئ ما يقاطعها أو تصلي وتخطئ في الصلاة أو تُكمل صلاتها بصعوبة ، فكل ذلك قد يدل على الحالة النفسية التي يعيشها الرائي في ذلك الوقت ولكن يتحقق للرائي ما يرضى ولكن بعد صعوبة و عناء وفي النهاية يمن الله عليه ، فما على الرائي إلا الإستعانة بالله عز وجل و التقرب إليه و الإستغفار الكثير والصلاة على النبي .

تفسير حلم صلاة الفرائض

تفسر صلاة الفرائض على حسب كل صلاة ، حيث أن لكل صلاة تفسيراً خاصاً بها كما سنعرف الآن ، فمثلاً صلاة الصبح في المنام قيل في تفسير رؤيتها في المنام أن صاحب الرؤية له وعد قريب يأتيه ، أما صلاة الظهر في المنام فتدل على أن صاحب الرؤية تُقضى حاجته ويسدد دينه ويرزق الخير الكثير إن شاء الله ، أما صلاة العصر فهي تدل على الهداية والخير الذي يصيبه الإنسان في القريب العاجل ، وصلاة المغرب في المنام تدل على حصول الرائي على مبتغاه ، وأخيراً صلاة العشاء في المنام تدل على أن صاحب الرؤية يرزق بسفر أو زواج مبارك.

قد يهمك أيضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق