تفسير الاحلام

تفسير حلم تحول الخلقة وتحول الشاب الى عجوز في المنام

تفسير تحول الخلقة في المنام

تفسير حلم تحول الخلقة في المنام يُقصد به تغير في خلقة الإنسان كلياً أو جزئياً ، وذلك كأن يرى الإنسان نفسه متحولاً إلى جنس آخر من الأجناس فمثلاً تحول الرجل إلى إمرأة والعكس تحول المرأة إلى رجل وهكذا ، فهذا يسمى تغير كلي للخلقة ، وهناك نوع آخر من تحول الخلقة الكلي مثل رؤية الشاب نفسه كهلاً أي : عجوزاً كبيراً ، أما التغير الجزئي للخلقة فهو مثل رؤية الإنسان نفسه في منامه عليه ريش مثلاً أو له ذيل أو يمشي على أربع .

ومن أكثر الرؤى التي يراها الناس في منامهم هي تفسير حلم تحول الشاب الى عجوز فقد يرى الشاب أنه قد أصبح شیخاً مكتهل أي : ” كبير في السن ” وهو ليس كذلك في الحقيقة فرؤيته هذه تدل على أنه صالح في دينه ويحذى بوقار وزيادة في شرفه ، أما إذا كان الرائي شيخاً كبيراً ورأى في منامه أنه قد صار شاباً فإنه يصبو ” أي : يصبح صغير العقل ” ويجهل ولا خير فيه ، وكذلك المرأة .

تفسير رؤية تحول الخقلة في المنام
تفسير رؤية تحول الخقلة في المنام

تفسير رؤية تحول الخلقة في المنام

من رأى في منامه أنه قد صار طويلاً و عريضاً زيادة عن طبيعته في الحقيقة فقد يزيد عمره ، ومن رأى أنه صغِر في العمر  وقصر في الطول فإن رؤيته تدل على أنه يبيع داره أو دابته التي يمتلكها ، وإن كان الرائي ذا وظيفة فإنه يُعزل من وظيفته ، وقيل: أن هذه الرؤية تدل على قهر و إفلاس للرائي كما يخاف عليه من الموت ، ومن رأى في منامه أنه قد صار قصيراً جداً في الطول ، فإن ذلك يدل على ضعف ونقص في دين الرائي ودنياه .

ومن رأى إمرأة عجوز في منامه قد عادت شابة فإنها دُنیا تُقبل عليه ، وإن كان صاحب الرؤية مريضاً أفاق من مرضه .

أما تفسير حلم تحول الذكر الى انثى في المنام كأن يرى الرجل نفسه قد أصبح في هيئة امرأة وزينتها أو أن له فرجاً کفرج المرأة ، فإن هذا يدل على ذُلٍ وخضوع وحقارة للرائي .

تفسير حلم تحول الفرج الى ذكر للعزباء

أما إن رأت امرأة في منامها أن لها ذكراً مثل ذكر الرجل أو لحية كلحية الرجل ، فإن هذا يدل على أنها إذا كان لها ولد شاذ على قومه ، وإن كانت حامل أتت بغلام ، وإن لم تكن حاملاً فإنها لا تلد ولداً أبداً ، وإن رأت امرأة انها صارت رجلاً و تجامع النساء أو تتزوج بامرأة فإنها تصيب خيراً وشرفاً ، وقيل تنصرف الرؤيا إلى زوجها أو أبيها أو أخيها ، وقيل أيضاً رؤيتها تدل على حصول أحد محارمها على شرف و عزة .

ومن رأى أن له ذيلاً أو قروناً أو حافراً مثل الدواب أو خرطوماً أو منقاراً ، فإن ذلك يدل على صلاح للرائي ، أما إذا رأى الرجل في منامه أن له ريشاً أو جناحاً فإن ذلك يدل على رئاسته لمنصب معين ويصيب خيراً ، وإن رأى أنه يطير بجناحيه فإنه قد يسافر إلى مكان آخر غير بلده .

تفسير حلم تحول إنسان على شكل حيوان

إذا رأى شخصاً في منامه أنه قد صار حيواناً من الحيوانات التي لا يؤكل لحمها ، فإن ذلك يدل على ذلٍ ومصيبة يصاب بها الرائي وإن كان ذا وظيفة يعزل منها ، ومن رأى في منامه أنه قد صار ضفدعاً فإنه يشتغل بالعبادة .

ومن رأى أنه صار حيواناً من الممسوخات ” مشوه الخلقة ” ، فإنه يدل على غضب الله عليه ، ومن رأى أنه تحول في منامه إلى عنكبوت فإنه يصبح عابداً صالحاً ويتوب من ذنوب كثيرة كان يفعلها و يصيبه خیراً أيضاً .

ومن رأى أنه تحول إلى ما يريد كأن تحول إلى أسد أو حصان مثلاً وهو يتمنى ذلك في نفسه فإن ذلك يدل على زيادة في طول عمره ، وإن رأى أنه أصبح شيئاً من فخار أو قوارير فإنه لا بقاء له ،  ومن رأى أنه تحول إلى قنطرة فإنه يصير سلطاناً أو صاحب سلطان أو عالماً يتول أمور الناس ويفتي في أمورهم الدنيوية ، ومن رأى أنه صار معدناً من المعادن فإنه يستعمل شيئاً من الأشياءالدنيوية ويحصل به النفع .

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق