تفسير الاحلام

تفسير حلم و رؤية الانبياء في المنام  

تفسير حلم و رؤية الانبياء في المنام  

مدلول رؤية الانبياء في المنام ، رؤيا الانبياء ، منها ما يكون حاملاً بشارة لرائيها ومنها ما يكون إنذاراً ومن الممكن أيضاً أن ترى النبي على حالته وهيئته التي عرفناها من خلال الأحاديث أو من قصص الانبياء التي رواها الصحابة أو جمعها العلماء من بعض ما ذكر عنهم في الكتاب الكريم

رؤية الانبياء في المنام في غير صورهم الحقيقية

وأحياناً نراهم في أشكال مختلفة مجسدة في صور أشخاص نعرفهم وأحياناً نراهم في حالة من الضيق والكدر أو نراهم على هيئة لا شكل لها أى كأنهم من ظهورهم أو هاتف يدخل إحساساً داخل الحالم بأنه رأى نبياً معيناً ولكن دون أن يراه شكلاً ، من خلال هذا التغير في الرؤيا يكون التفسير ولكل شكل معنى فمن ير النبي على حاله المعروف يكن لديه عزة نفس وبداخله إيمان حقاً وصلاح وخشية من الله.

رؤية الانبياء على غير أشكالهم

ومن ير الانبياء على غير أشكالهم يكن لديه بعض الصعاب أو الشدائد في حياته سيفرجها الله عنه ويصلح من شأنه بعد ما يصلح هو من شأن نفسه.

أما من ير أنه يحارب نبي أو يقتله يعلم أنه إنسان خائن وبه من أمراض النفس الكثير كالنفاق وعدم الوفاء بالعهد وكل ما هو مكروه من الله والبشر فعليه أن يصلح حاله ويغير ما بنفسه من مساوئ الأخلاق لكي يرضى ربه ويصلح شأنه ويصبح إنساناً محبوباً بين البشر.

وتأكيداً لهذا القول تلك الآية بسم الله الرحمن الرحيم ” فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء بغير حق ” صدق الله العظيم.

رؤية الانبياء في المنام

تفسير رؤية سيدنا آدم في المنام

من يرى أنه مع سيدنا آدم عليه السلام يعلم أنه سوف ينال مركزاً عظيماً يجعله أهل حكمة وعدل وهذا إن رآه على هيئته.

أما من ير أنه جلس معه وتحدث إليه فعلية أن يعلم ما قاله له وتحدث فيه إن كان طلباً لصالحه وجب عليه الالتزام به وإن كان طلباً ضده يجب عليه الابتعاد عما يفعله ضد صالحه وصالح من حوله ، ما يجب عليه ألا يصدق كل ما يقال له دون تفكير فيه.

ومن ير أنه يتعلم منه أو أنه يدرس له كالمدرس ويعلم أنه سيكون لديه علم ينتفع به ويجب أن ينفع به لقوله تعالى ” علم آدم الأسماء كلها ”

من رأى سيدنا آدم ولم يره شكلاً أو كأنه كلمه دون رؤيا يعلم أنه سيغير مكانه إما في العمل أو السكن ويصادف بعض الصعاب في حياته ثم يصلح حاله ويرجع لراحته التي تغيرت.

ومن رآه على شكل إنسان يعرفه أو قريب له يعلم أنه سينال رزقاً ويحيا حياة راضية ويرزق بأولاد بهم صلاح ورحمة له.

تفسير رؤية سيدنا إدريس في المنام

من رأى سيدنا إدريس عليه السلام في المنام يعلم أنه سيكون به كرم وورع وسيختم حياته بأعمال صالحة تنفعه في آخرته.

تفسير رؤية سيدنا نوح في المنام

من رأى سيدنا نوح عليه السلام يعلم أنه سيحيا حياة طويلة ولكن بها من الصعاب والأعداء الكثير ولكنه سيكون حامداً شاكراً لربه وسيزول عنه كربه وذلك لقوله تعالى ” إنه كان عبداً شكوراً ”

تفسير رؤية سيدنا هود في المنام

من رأى سيدنا هود عليه السلام يعلم أنه سيمر بظلم كثير ممن حوله ويتعبه ظلم الآخرين له ثم ينصره الله على من ظلمه.

تفسير رؤية سيدنا صالح في المنام

من رأى سيدنا صالحاً عليه السلام يعلم أنه سيمر بأوقات عصيبة يتسبب فيها من حوله وخاصة رؤساءه في العمل ثم ينتصر عليهم ويرزقه الله بزوجة صالحة تسانده في حياته.

تفسير رؤية سيدنا إبراهيم في المنام

من رأى سيدنا إبراهيم عليه السلام في المنام يعلم أنه سيزور بيت الله الحرام أى أنه يحج في آخر أيامه أى يكون في سن كبيرة

تفسير رؤية سيدنا إسحاق في المنام

من رأى سيدنا إسحاق عليه السلام يعلم أنه سوف يعاني من بعض أهله ثم يتحرر من آذاهم ويصل إلى مراكز بها جاه ويكون من أصحابه بعض أشخاص لديهم سلطة يعاونونه فيما يحتاج.

أما من يره على هيئته يعلم أنه سيعاني من تعب وضعف في بصره.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق