تفسير الاحلام

تفسير رؤية الجن في المنام

تفسير رؤية الجن في المنام

قبل البدء في تفسير رؤية الجن في المنام لابد أن نعلم من هم الجن ولماذا خُلقوا وأين يعيشون، فالجن هم أحد المخلوقات التي خلقها الله عز وجل فهم يعيشون معنا على هذه الأرض ولكن لا يمكننا رؤيتهم في الغالب، وقد خلق الله عز وجل الجن من النار وقد أعطاهم القدرة على التشكل بأشكال مختلفة، وقد يتسائل البعض هل الجن حقاً موجودون معنا، والإجابة على هذا السوائل بنعم فهم موجودون معنا ويعيشون معنا ولكن لا نستطيع رؤيتهم والدليل على أنهم يعيشون بيننا هو كلام الله عز وجل في “سورة الجن ” كاملة.

والجن نوعان، النوع الأول وهو الجن المسلم وهذا الجن لا يؤذي الإنسان ولا يتعدى عليه بالقدرة التي أعطاها الله عز وجل له، والنوع الثاني من الجن هو الجن الكافر، والجن الكافر قد يؤذي الإنسان بواسطة القدرات التي يتمتع بها والتي قد أعطاها الله عز وجل له.

والغرض من خلق الله للجن هو نفس الغرض من خلق الله للإنسان ألا وهو العبادة، فقد قال الله عز وجل في كتابه الكريم ” وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) “ سورة الذاريات.

تفسير رؤية الجن في المنام
تفسير رؤية الجن في المنام

تفسير رؤية الجن في المنام داخل البيت

في هذه الفقرة سنستعرض تفسير الجن في المنام للامام الصادق فقد قال الإمام الصادق أنه من رأى في منامه أن الجن يدخلون البيت، فهذا يدل على أن الأعداء واللصوص سیدخلون دار الرائي، ومن رأى في المنام أن الجن تقف بقربه في الدار، فإن ذذلك يدل على خسران الرائي أو أنه علیه دین ونذر يجب أداؤهما أو أنه قد يصيبه ضعف من بعد قوة.

وإذا رأى الرجل في منامه أنه رزق بولد من الجن، فإن رؤيته تدل على حصوله على مال دنيء، أما من رأى في منامه أنه صاحب ملكة من الجن أي أنه ذو سلطان على الجن، فإن ذلك يدل على حصوله على العلم، ولو كان الرائي مسروقاً فإنه يعرف السارق، وقد تدل رؤيته أيضاً على توبة الرائي.

وأما من رأى في المنام أنه يصاحب الجن، فإن رؤيته تدل على قربه من أهل الدجل والكذب، ومن رأى في منامه أنه يعلمهم القرآن، دلت رؤيته على حصوله على منصب رفيع المستوى، ومن رأى في منامه أنه تحول إلى جن، فإن رؤيته تدل على أن كيده سيقوى، أو تدل على أصحاب الاحتيال لأمور الدنيا وغرورها.

ومن رأى في منامه جن خاص بالبيوت، دلت رؤيته على الجيران الأشرار، ومن رأى في منامه جن يسكن بالحمام فإن ريته تدل على الفاسقين والمتحرشين بالنساء، ومن رأى في منامه جن يسكن في الزبالة، دلت رؤيته على حصوله على حراسة خاصة، وإن كان الرائي حكيماً وعارف بأمورهم، تدل رؤيته على ما رأى منهم، فتعبر الرؤيا حسب ما رأى، وهذا كل ما يتعلق بـ تفسير رؤية الجن في المنام .

رؤية الجن في المنام على هيئة حيوان

الجن قد يراه الإنسان في المنام على هيئته الأصلية وقد يراه على هيئة أخرى ككلب مثلاً أو حيوان آخر، وقد يرى الإنسانُ الجن في المنام فقط كأن يراه واقفاً أمامه لا يتحرك وقد يراه على هيئة وسوسة من الجن كأن يشعر بوسوسته فقط ولا يراه على هيئته الأصلية.

فمن رأى في منامه أن الجن يوسوسون له في صدره، فإن رؤيته تدل على اجتهاده في عبادة الله عز وجل وأنه  مشغول بالطاعات والعمل الصالح، وأما من رأى في المنام أن جنياً قد خطف ثوبه، فإن هذا الشخص لو كان عاملاً  فإنه يُقال من عمله وإذا كان فلاحاً فإنه قد يصيبه أذى.

أما إذا رأى الإنسان في المنام أن جنياً واقف خلفه لا يتحرك فإن رؤيته تدل على أن أعدائه ينتصرون عليه، ومن رأى في منامه أنه قادر على الجن وهم مطیعون له، فإن ذلك يدل على علو شرفه ومرتبته ومكانته بين الناس، ومن رأى في منامه أنه قد قيد جنياً، فإنه قد ينتصر على عدوه، وأما من رأى أنه قد وقع في أيدي الجن، فإنه يدل على فصاحته وبلاغته.

العراك مع الجن في الحلم

إذا رأى الإنسان أنه ضرب الجن في المنام، فإن هذا الإنسان قد يخاصم أو ينازل أو يغالب دهاء وحيلة من عدوه فإذا كان الرائي قد ضرب الجن وانتصر عليه فإنه ينتصر على أعدائه، أما إذا كان الرائي قد ضرب الجن فقط ولم يحص إنتصار فإن العداوة تنتنهي بينه وبين أعدائه، ومن رأى في منامه أنه يصارع الجن، فإن رؤيته تدل على أمنه من شرهم.

تفسير رؤية الجن في المنام
تفسير رؤية الجن في المنام

تفسير رؤية الجن في المنام وقراءة القرآن

ومن رأى أنه يُعلم الجن القرآن فإنه قد يحصل على منصب كبير ذو شأن عالي، ومن رأى أن جنياً دخل داره فإن اللصوص يدخلونها، ومن رأى أنه قد زار جنياً في منامه وهو مريضاً فإن صاحب الرؤية قد يموت، أما إذا كان صاحب الرؤية مطلوباً للشرطة فإنه يُسجن.

 

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق