تفسير الاحلام

تفسير رؤية الرقبة في المنام

تفسير رؤية الرقبة في المنام ، سنتعرف اليوم على التفسير الكامل لـرؤية الرقبة في المنام وما هي الدلالات الخاصة بهذه الرؤية وما يختص برؤية الرقبة في المنام يؤخذ من حال الرائي.

تفسير رؤية الرقبة في المنام

من رأى كأن رقبته ضربت وبان رأسه عنه فإن كان مريضا شفي أو مديونا قضي دينه أو صرورة حج وإن كان في كرب أو حرب فرج عنه فإن عرف الذي ضربه.

فإن ذلك يجري على يدي من ضربه فإن كان الذي ضربه صبيا لم يبلغ فإن ذلك راحته وفرجه مما هو فيه من كرب أو مرض وهو موته على تلك الحال.

وكذلك لو رأي وهو مريض قد طال مرضه وتساقطت عنه ذنوبه أو معروف بالصلاح فهو يلقى الله على خير حالاته، ويفرج عنه وكذلك المرأة النفساء والمريض المبطون ومن هو في بحر العدو وما يستدل به على الشهادة.

فإن رأى ضرب العنق لمن ليس به کرب ولا شيء مما وصفت فإنه ينقطع ما هو فيه من النعيم ويفارقه بفرقة رئيسه ويزول سلطانه عنه ويتغير حاله في جميع أمره.

فإن رأى ملكاً أو والياً يضرب عنقه فإن الوالي هو الله ينجيه من همومه ويعينه في أموره، فإن رأى أن ملکاً ضرب رقاب رعيته فإنه يعفو عن المذنبين ويعتق رقابهم.

وضرب الرقبة في المماليك يدل على العتق.

وقيل:

من رأى أن رقبته تضرب إما بحكم الحاكم، وإما بقطع الطريق وأما في الحرب أو غيره فإن ذلك مذموم لمن كان أبواه باقيين، وكان له ولد وذلك أن الرأس يشبه بالوالدين لأنهما سبب الحياة ويشبه أيضا بالأولاد من أجل الصورة.

فإن رأى ذلك خائف أو من حكم عليه بالقتل فهو محمود لأن البلاء يصيب الإنسان مرة واحدة وليس يصيبه مرة ثانية.

فأما في الصيارفة وأرباب رءوس الأموال فإنه يدل على ذهاب رءوس أموالهم ويدل في المسافرين على رجوعهم وفي المخاصمين على الغلبة لأن البدن إذا قطع رأسه يدل على عدم الشفاء.

تفسير رؤية الرأس في اليد

وإذا رأى أن رأسه في يده فذاك صالح لمن لم يكن له أولاد ولم يقدر على الخروج في سفر وإذا رأى كأن في يده راسه وله رأس آخر طبيعي دل على أنه يقاوم شيئاً من الآفات التي تكتنفه ويصلح شيئاً من أموره الرديئة التي في تدبيره.

ومن رأى رؤوس الناس مقطوعة بيده في محله، فإن الناس ينقادون اليه ويأتون ذلك الموضع وربما اجتمع الناس هناك.

فإن رأى أنه ملك رأسا فإنه مال يصير إليه أقله ألف درهم وأكثره ألف دينار، فإن رأى الإمام في رأسه عظما فهو زيادة وقوة في سلطانه.

فإن رأى كأن رأسه رأس كبش فإنه يعدل وينصف، فإن رأى كأن رأسه رأس كلب فإنه يجور ويعامل رعيته بالسفه وشعر الرأس مال وطول عمر والجمة تختلف باختلاف صاحب الرؤيا.

فإن رآها صاحب سلاح فهو زيادة ووقاية وهيبة له وأن رآها غني فهو ماله ، وإن رآها فقير فهي ذنوبه.

قد يهمك ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق