تفسير الاحلام

تفسير رؤية السماء في المنام

تفسير رؤية السماء في المنام

سنتحدث اليوم عن تفسير رؤية السماء في المنام ، فالسماء لها تفسيرات خاصة جدا بها كما انها تختلف عن التفسيرات الاخرى في دلالاتها وتعبيراتها وكل هذا سيتضح من خلال تفسيرنا لها في هذا المقال.

تفسير رؤية السماء في المنام 

من رأى أنه في السماء من غير صعود أو صعد إليها بسبب نال رفعة وشرفاً وإن صعد إليها بغير سبب نال خوفاً من قبل سلطان.

ومن رأى أنه نازل منها فإنه يشرف على الموت ثم ينجو، ومن رأى أنه بنى بها بيتاً في السماء فإنه يستشهد.

ومن رأى أن أبوابها مفتحة أو أنها قربت إلى الأرض دل على إجابة الدعاء وكثرة المطر، وإن رأى أن أبوابها مغلقة دل على قلة المطر.

ومن رأى أنه وقع من السماء فإن ذلك مكروه في الدين فإن كان الرائي ذا سلطان حرم من سلطنته.

ومن رأى نسراً أو غراباً طار به إلى السماء ولم يقع فإنه يصيب خيراً ورفعة، ومن رأى في السماء سراجاً أو طوقاً بالشمس إن انطفأ كسفت الشمس.

ومن رأى أن السماء انشقت فإنه اختلاف بين الناس وكذب على الله تعالى، ومن رأى أنها انشقت فخرج منها شيخ حل بتلك الأرض خصب أو شاب فعدو يظهر.

ومن رأى أنه مشی فوق الماء مشى في أثر المطر ومن رأى أنها خضراء دل على خصب في ذلك العام أو صفراء دل على مرض فيه أو أنها تدل على ان مطر ذلك العام قليل.

ومن رأى أنها وقعت عليه دل على أن سقف بيته يقع عليه.

ومن طلع إلى المئات من المرضى ولم يجمع ينزل منها: مات، وذلك للأصحاء: دال على الرفعة ودخول دور الأكابر، ويدل على الوجة والدور، والسفر في البر والبخر، وعلى كل مكان غريب.

فإن أصاب فيه النور، أو الملائكة الملاح، أو وجد رائحة طيبة، أو مأگولاً مليحاً، ونحو ذلك : حصل له فائدة وراحة، إما من دور الأكابر، أو من الأملاك، أو من الأسفار، أو من زوجة أو من ولاية يتولاها، أو من عالم أو من حاكم يحكم عليه گالأب، والوصي، والزوج، وأمثالهم.

وأما إن كان في السماء ظلام، أو حيات، أو عقارب، أو جن، أو دخان، أو تار، أو رائحة رديئة : حصل له نكد وهم وغم في حياته يصاب به .

قال العالم في كتاب 1000 سؤال وجواب :

دلت السماء على المرض الشديد وعلى الموت لكون الأرواح تطلع إليها، لكون ان الصاعد إليها غاب عن عيون أهل الأرض، ولكونه فارق الأرض ومن عليها أشبه الميت، والنزول ضد ذلك.

ودل على معاشرة الأكابر والرفعة لعلو الطالع، ولكونها مقر الحاليمين على أهل الأرض المتصرفين – لهم وفيهم – بالمسرة والمضرة.

ودلت على الطائرات لأن الطائرات في السماء يرجعن في غالب الأحوال ينزلن إلى الأرض.

ودلت على البحار والمياه لأنها معدن الغيوم والأمطار.

وربما دلت على معاشرة أرباب النيران، وتدل على الأماكن الغريبة.

كما قال لى إنسان : رأيت أنني طلعت إلى السماء وبقيت أتفرج في كواكبها وما فيها، قلت له : عبرت إلى دار فيها تصاویر ، قال : نعم.

ومثله قال آخر، قلت : أنت تعرف النجامة ، قال : نعم.

ومثله قال آخر، قلت : عبرت إلى مكان فيه قناديل وسرج تتفرج، قال : نعم.

ومثله قال آخر، قلت: عبرت تطلب مطلباً فلم تجد شيئاً، قال: نعم.

ومثله قال آخر، قلت عبرت مكاناً تجري منه المياه، قال: نعم.

ومثله قال آخر، قلت : عبرت بستاناً مزهراً، قال نعم.

قد يهمك ايضاً : 

السابق
تفسير رؤية السوق في المنام
التالي
تفسير رؤية اكل اللحم في المنام

اترك تعليقاً