تفسير الاحلام

تفسير رؤية الكعبة في المنام للامام بن سيرين

تفسير رؤية الكعبة في المنام

تفسير رؤية الكعبة في المنام ، الكعبة هي أول بيت وجد في الأرض، وهي قبلة لجميع المسلمين في صلاتهم، وحولها يطوف المسلمين في الحج، وأول من بنى الكعبة هم الملائكة، ويسمى مسجدها بالبيت الحرام، وذلك لأن الله عز وجل قد حرم القتال فيه، وسنتعرف في هذا المقال على تفسير رؤية الكعبة في المنام، لابن سيرين.

تفسير رؤية الكعبة في المنام لابن سيرين 

يرى ابن سيرين وكثير من علماء تفسير الاحلام أن تفسير رؤية الكعبة في المنام تدل على أن الرائي سيتحقق له أشياء كثيرة كان يتمناها في حياته، وقال ابن سيرين أن رؤية الشخص نفسه يدور حول الكعبة فإن ذلك يدل على أن الرائي سيتحصل على عمل في السعودية.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه قد دخل الكعبة نفسها فإن ذلك يدل على موت الرائي إذا كان مريضاً، أما إذا لم يكن مريضاً وكان أعزباً فإن ذلك يدل على قرب زواجه من إمرأة ذات خلق ودين.

تفسير رؤية ستار الكعبة في المنام

وستار الكعبة في المنام قد فسره علما تفسير الاحلام بأنه يدل على الرفعة والعزة والمكانة العالية لصاحب الرؤية،وتدل أيضاً على الخُلق الحسن لصاحب هذه الرؤية، وتدل على أنه من أهل العلم والدين.

إذا رأى الشخص في منامه أن الكعبة أصبحت بلا ستار أو لباس فإن الرؤية هذه تختلف بإختلاف أحوال الرائي فإذا كان الرائي صاحب ملك وجاه أو منصب كبير فإنه يخسر هذا المنصب أو هذا الملك، أما إذا كان الرائي من أهل العامة من الناس فإن رؤيته تدل على أنه يرتكب بعض الأخطاء في حياته فعليه أن يراقب أفعاله وعليه أيضاً التقرب من الله عز وجل.

تفسير حلم الكعبة في غير مكانها

إذا رأى الشخص في منامه أن الكعبة في غير مكانها فإن ريته تدل على حدوث شئ ينتظره بشدة ويقلق بشأنه كزواج أو خطوبة وتدل رؤيته أيضاً على أنه سيرزق بعروس حسنة وذات خلق ودين، وإذا رأى الشخص في منامه أنه يدخل الكعبة المشرفة بعد مجيئه من سفر طويل فإن رؤيته تدل على أن زواجه سيقع قريباص وستكون إمرأته جميلة جداً ومن أهل الدين والخلق الحسن.

تفسير رؤية الكعبة في المنام
تفسير رؤية الكعبة في المنام

رؤية الكعبة من الداخل في المنام

تفسير رؤية الكعبة من الداخل في المنام، قال فيه كثير من علماء تفسير الاحلام ويعتبر هذه الرؤية من الرؤى التي اجتمعوا عليها أو لم يختلفوا فيها فإنهم جميعاً يرون بأن رؤية الكعبة من الداخل في المنام تدل على زواج ذلك الشخص الرائي وذلك إذا كان أعزب أما إذا كان الرائي متزوجاً فإن رؤيته هذه تدل على أنه بار بوالديه وأهله وأنه يراعي ربه في أهله وأسرته.

رؤية الكعبة في المنام للامام الصادق

قال الامام الصادق في تفسيره لرؤية الكعبة في المنام أن الكعبة إذا رآها الشخص في منامه فإنها تدل على واحدة من خمسة أشياء وهم ” إمام عادل كبير و أمان للمؤمنين و إسلام الشخص الرائي إذا كان كافراً و رئيس بلدة معينة و إيمان بالله ورسوله “.

الوقوف فوق الكعبة في المنام

قال بن سيرين وكثير من علماء تفسير الاحلام أن الوقوف فوق الكعبة أو الصلاة فوق الكعبة في المنام تدل على أن دين هذا الرائي يختل وينقص، أما إذا رأى أنه يصلي في إتجاه الكعبة فإن رؤيته تدل على إتباعه لأوامر الله عز وجل وتجنبه للمنهي عنه من قبل الله عز وجل.

تفسير رؤية الكعبة من بعيد

إذا رأى الشخص في منامه ذكراً كان أو أنثى الكعبة من بعيد وأنه يقف قبلها ويرفع يده إلى السماء ويدعوا بدعوة معينه فيعلم أن هذه الدعوة ستستجاب بإذن الله، هذا إذا كان الرائي في بلده أما إذا كان مسافراص فإن رؤيته تدل على عودته سالماً إلى بلده، أما إذا رآها من بعيد فقط ولم يدعوا بشئ فإن رؤيته تدل على أنه سيتحصل على مكانة عالية بين الناس في حياته أو أنه سيوكل إليه عمل كبير من قبل وزير أو صاحب شان في الدولة.

قد يهمك ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق