تفسير الاحلام

تفسير رؤية الماء في المنام

تفسير رؤية الماء في المنام لها دلالات خاصة بها والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال والذي هو بعنوان تفسير رؤية الماء في المنام، ويمكننا ان نقسم تفسير رؤية الماء الى اجزاء وفقرات كما ستضح في المقال ولكن هناك قسمين رئيسيين لتفسير رؤية الماء في المنام هما: تفسير خير و تفسير شر .

الماء سر الحياة و سبب وجودها

اولاً: الماء دائما ما يدل على الخير والسلام، فتقول هذه بلدة اصابها الخير أي: اصابها المطر وهو الماء النازل السماء.

وايضاً اذا نظرنا لجسم الانسان تجد ان جسم الانسان معظمه ماء فنسبة الماء في جسم الانسان البالغ الشاب تمثل 70:90 % من جسم الانسان الكلي .

ولا غرابة في ذلك ولا استهجان فلقد ذكر الله تعالى ذلك في القران الكريم في سورة الانبياء قال تعالى : وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30)

لذلك علينا أن نحافظ على هذا السر العظيم وعلينا أن لا نسرف فيه لان الاسراف فيه حرام كما قال النبي محمد صل الله عليه وسلم.

ولما كان الماء هو سر الحياة وسببها فلابد ان نتعلم كل شئ متعلق بهذا السر العظيم، لذلك سنتعرف في هذا المقال ” تفسير رؤية الماء في المنام ” على احدى معارف هذا السر العظيم الا وهو الماء في المنام .

تفسير رؤية الماء في المنام 

للماء كما ذكرنا في البداية تفسير خير وتفسير شر ولكن في هذا المقال سنتحدث عن تفسير رؤية الماء في المنام بشكل يشمل تفسير الخير وتفسير الشر معاً ومن جهة اخرى تتعلق بالرائي نفسه .

فمثلاً لو رأيت أنك تحافظ على مياة جارية وتحاول تجحيم جريانها : هذا يعني أنك تحافظ على بيتك ومجهوداتك وأموالك لا تنفقها إلا في الصواب.

ولو رأيت في منامك أنك تشرب من الماء: هذا يعني أنك سوف تسلم من الأعداء.

أما لو رأيت في منامك أنك تهدر في الماء: فهذا يدل على أنك تفرط في سعادتك .

ولو رأيت في منامك أنك تشرب من ماء زمزم: فهذا يعني أنك تحتاج إلى زيارة بيت الله الحرام وفعل الخير ولكن ظروفك لا تسمح فعليك بالكلمة الطيبة ولا تحزن.

ومن رأى في منامه أنه يشرب من الماء المالح: فهذا يعني أنه يتسبب في ضرر لنفسه بسوء أي دون دراية.

من رأى في منامه أنه يروي نفسه بشرب الماء عطش شديد: فهذا يدل على ارتوائه بمتع الحياة.

ومن رأى في منامه أنه ينظر إلى الماء: يدل على إنتظاره لمال قادم وسعادة منتظرة وسيحظى بها بإذنمن الله وخاصة إن كان تاجراً.

الماء الكثير في المنام

تفسير رؤية الماء في المنام
تفسير رؤية الماء في المنام.

وإن رأيت في منامك ماءاً غزيراً يغطي مكانك: هذا يعني أنك ستملك ما يجعل الحياة رخيصة ويجعلك لا تفكر في أعبائها.

ومن رأى في منامه أن الماء غضبت عليه وكأنه يتشاجر معها: هذا يعني أن الحياة أدارت له وجهها وسيعاني من أعبائها وسيلاقي بعض الضيق المالي.

من رأى في منامه أن المياه أمامه وهو غير قادر على الاستفادة منها: فهذا يدل على أنه يريد الزواج ولكن ظروفه لا تساعده على الزواج.

ومن يرى في منامه أن الماء بيده: فهذا يدل على أنه سوف يتزوج وهذا لقوله تعالى ” وهو الذي خلق منن الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً .

ومن رأى في منامه أنه يقدم الماء لشخص ما: فهذا يدل على عرض الحب عليه من شخص لا يعرفه.

ومن يتناول كوب ماء في المنام: فهذا يدل على مساعدة من زوجته لأن القوارير شبهت بها النساء، والقوارير تعني الزجاج .

ومن يغرق في المياه العزبة وليست المالحة: هذا يدل على أنه لا يقدر على مقاومة فتن الحياة بل يقع بها وينسى دينه وإنن مات نتيجة الغرق : هذا يدل على خروجه عن الحق تماماً والسير في الضلال.

وهذا كل ما يتعلق بـ تفسير رؤية الماء في المنام.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق