تفسير الاحلام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام للامام محمد بن سيرين

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام ، الأذان هو نداء خاص بالمسلمين وهو دليل على وقت دخول الصلاة، فالأذان ينادى به عند دخول وقت كل صلاة من الصلوات الخمس الخاصة بالمسلمين، والصلوات الخمس الخاصة بالمسلمين هي ( الفجر – الظهر – العصر – المغرب – العشاء ).

وصيغة الأذان هي أن يقول المؤذن مرتين الله أكبر الله أكبر ، ثم يقول مرتين أشهد أن لا إله إلا الله، ثم يقول مرتين أشهد أن محمداً رسول الله، ثم يقول مرتين حي على الصلاة، ثم يقول حي على الفلاح مرتين أيضاً، ثم الله أكبر الله أكبر مرة واحده، ثم يقول لا إله إلا الله.

أما الإقامة فهي نفس صيغة الأذان ولكن يقولها المؤذن مرة واحده فقط بدلاً من مرتين وسنتعرف على تفسير رؤية سماع الاذان في المنام بالتفصيل في هذا المقال.

والآن بعدما تعرفنا على الأذان والإقامة وصيغة كلاً منهما، سنتعرف الآن على تفسير رؤية سماع الاذان في المنام للإمام محمد بن سيرين.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام لابن سيرين 

الأذان كما تعلمنا في أول المقال يدل على الصلاة، وكلنا نعلم أن الصلاة هي عماد الدين فلذلك فإن رؤية الأذان في المنام تدل على الخير والسعادة إن شاء الله.

وكما قال محمد بن عبدالله بن زيد الأنصاري عن أبيه قال: أتيت النبي صل الله عليه وسلم وأخبرته بالذي رأيته من الأذان فقال : “إن هذه الرؤيا حق، فقم فألقها على بلال فإنه أندى صوتاً منك” قال: ففعلت. فجاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما سمع أذان بلال يجر ثوبه، وقال: يا رسول الله، رأيت مثل ما رأى عبدالله بن زيد. قال: فقال: الحمد لله فذاك أثبت.

تفسير حلم الاذان للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها أنها تؤذن أمام سلطان البلدة أو حاكمها فإن ذلك يدل على أنها لا تخشى قول الحق ولا تخاف في الله لومة لائم وأنها من أهل الحق إن شاء الله.

أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تؤذن في حمام فإن رؤيتها تدل على أنها سيئة الأخلاق وعليها التوبة والرجوع إلى الله عز وجل.

أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تؤذن بأذان مختلف عن الأذان المعروف فإن رؤيتها تدل على فسقها و أنها تضع  في الدين ما ليس به.

سماع الاذان في المنام للمتزوجة 

إذا سمعت المرأة المتزوجة الاذان في منامها فإنها ستتخلص من همومها وكربها وستمر بمحنة وتتجاوزها بإذن الله ولكن عليها أن تصبر لحكم الله عز وجل.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام
تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية الاذان في المنام للرجل

قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: من رأى أنه أذن مرة أو مرتين وأقام وصلى صلاة فريضة، رُزق حجاً وعمرة، لقوله تعالى: “وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ” ولأن بعرفات يؤذن مرتين ويقام مرتين.

ومن رأى في منامه أنه يؤذن على منارة فإنه يكون داعياً إلى الحق ويرجى له الحج، وإن رأى أنه يؤذن في بئر فإنه يحث الناس على سفر بعيد.

ومن رأى في منامه أنه يؤذن على سبيل اللعب أو اللهو، خرب عقله و جُن لقوله تعالى: “وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (58)

ومن رأى في منامه أنه يؤذن في قافلة فإن رؤياه تدل على أنه يسرق، لقوله تعالى: “أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ (70)“.

وإذا رأى الرجل في منامه أنه يؤذن ثم يقيم الصلاة فإن ذلك يدل على أنه يقيم سنة ويميت بدعة.

ومن رأى في منامه أنه يؤذن على حائط فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا يدعوا رجلاً آخر إلى الصلاح والهداية.

سماع الاذان في المنام 

يدل سماع الاذان في المنام على أن الرائي سوف يتخلص من الهموم والكروب التي يمر بها في حياته و قد يدل على قضاء الدين و السعادة في الحياة الزوجية والاستقرار المادي و الأُسري فهي بمعنى عام تدل على تغير أحوال الرائي إلى الأفضل إن شاء الله تعالى.

تفسير رؤية سماع اذان الظهر في المنام

تدل رؤية سماع اذان الظهر في المنام على أن الرائي يكون من أهل الخير والسعي بين الناس في الخير والصلح بينهم و تدل أيضاً على أنه يكون صاحب شأن بين الناس.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام فوق البيت

من رأى في منامه أنه يؤذن فوق بيته أو أنه سمع في منامه أن أحدهم يؤذن فوق بيت من بيوت المسلمين فإن هذه الرؤيا تدل على موت أحد أفراد هذا البيت وقد تدل على موت كبير هذا البيت.

قصة لابن سيرين

حُكي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأني أؤذن، فقال: تحج.

وأتاه آخر فقال: رأيت كأني أؤذن، فقال تقطع يدك، قيل له: كيف فرقت بينهما، قال: رأيت للأول سيماً حسنة، فأولت: ” وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ

ورأيت للثاني سيماً غير صالحة، فأولت: “ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ (70)

قد يعجبك أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق