تفسير الاحلام

رؤية انواع الثياب في المنام

انواع الثياب في المنام 

انواع الثياب في المنام ، انواع الثياب أربعة الصوفية والشعرية والقطنية والكتانية ، فالمتخذة من الصوف مال ومن الشعر مال دونه والمتخذة من القطن مال، ومن الكتان مال دونه

وأفضل الثياب ما كان جديداً صفيقاً واسعاً وغير المقصور خير من المقصور وخلقان الثياب و أوساخها فقر وهم وفساد في الدين والوسخ والشعث في الجسد والرأس هم

والبياض من الثياب جمال في الدنيا والدين والحمرة في الثياب للنساء صالح وتكره للرجال لأنها زينة الشيطان إلا أن تكون الحمرة في إزار أو فراش أو لحاف وفيما لا يظهر فيه الرجل فيكون حينئذ سروراً وفرحاً .

رؤية انواع الثياب في المنام 

الدنيا والدين وأجود البرود الحبرة والبرود من الإبريسم مال حرام وفساد في الدين والكساء من الخز والقز والحرير والدیباج سلطان إلا أنها مكروهة في الدين إلا في الحرب فهو صالح والعمائم تيجان العرب ولبسها يدل على الرياسة وهي قوة الرجل وتاجه وولايته

فإن رأى كأنه لوى العمامة على رأسه ليا، فإنه يسافر سفرا في ذكر وبهاء، وإن رأى أن عمامته اتصلت بأخرى زاد في سلطانه والعمامة من الإبريسم .

تدل على رياسة في فساد الدين ومال حرام ومن القطن والصوف ریاسة في صلاح | الدين والدنيا ومن الخز أصابة غنى وتجري ألوانها مثل ألوان باقي الثياب

رأي إسحاق عليه السلام كأن عمامته قد نزعت فأنتبه ونزل عليه الوعيد بانتزاع امرأته، ثم رأى أن عمامته قد أعيدت اليه فسر بعودها إليه .

تفسير رؤية الثياب متسخة في المنام 

الثياب في المنام
الثياب في المنام

انواع الثياب في المنام ، من رأى بقلنسوة نفسه وسخاً أو حدثا فهو دليل على ذنوب قد ارتكبها، فإن رأت امرأة على رأسها قلنسوة، فإنها تتزوج ان كانت أيما، وإن كانت حبلى ولدت غلاماً على جوهر القلنسوة.

ومن رأى قلنسوة من سمور سنجاب أو ثعلب فإن كان رئیسه سلطائا فهو ظالم غشوم، وإن كان رئیسه فقيها فهو خبيث الدين، وإن كان رئیسه تاجرا فهو خبيث المتجر .

وإن كانت القلنسوة من فرو الضأن فهي صالحة وجاء رجل إلى معبر فقال : رأيت كأن عدوا لي فقيها عليه ثياب سود وقلنسوة سوداء، وهو راكب على حمار أسود فقال : قلنسوته السوداء توليته القضاء والحكم والثياب السود سؤدد يصيبه والحمار الأسود خير ودولة مع سؤدد يناله والمنديل خادم

فإن رأت خمارها أسود بالیا دل على سفاهة زوجها وفقره، وإن رأت امرأة عليها خمارا مطیرا دل على مكر أعداء المرأة بها و تغییر هم صورتها عند زوجها وقميص الرجل شأنه في مکسبه ومعيشته ودينه من العام فكل ما رآه فيه من زيادة أو نقصان فهو في ذلك وقيل : القميص بشارة لقوله تعالی واذهبوا يقيوى هذا وقيل : هو للرجل امرأة وللمرأة زوج لقوله تعالى فيه لباس لكم وأنتم لا له فإن رأى قميصه انفتق فارق امرأته.

فإن رأى أنه لبس قميصا ولا كمين له فهو حسن شأنه في دينه، إلا أنه ليس له مال ويكون عاجزا عن العمل؛ لأن العمل والمال ذات اليد وليس له ذات اليد وهي الكمان.

الثياب في قول النبي صل الله عليه وسلم 

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : رأيت كأن الناس يعرضون علي وعليهم قمص منها ما يبلغ الثدي، ومنها ما يبلغ أسفل من ذلك وعرض علي عمر وعليه قميص يجره قالوا: فما أولت ذلك يا رسول الله قال : الدين، وأما القرطف ففرج وقيل : ولد فمن رأى أنه لبس قرطفا وتوقع ولدا فهو جارية والقباء ظهر وقوة وسلطان وفرج وصفيقه خير من رقيقه .

فمن رأى عليه قباء خيرا أو قرا أو دیباجا، فإن ذلك سلطان يصيبه له خطر بقدر قوة القباء وجدته إلا أنه كله مکروه في الدين لأنه ليس من لباس المسلمين إلا في الحرب مع السلاح.

فإنه لا بأس به والقباء لصاحبه ولاية وفرج على كل الأحوال والدواج أيضا ظهر ، ويدل على تزويج امرأة إذا تلحف به ونام.

فإن رأى كان دواجه من لؤلؤ فإن امرأته دينة قارئة لكتاب الله تعالى، فإن كان الدواج مبطئا بسمور أو سنجاب أو ثعلب، فإن امرأته خائنة مكرة لزوجها برجل ظالم والدراعة امرأة أو نجاة من هم وكرب.

وهذا كل ما يتعلق بتفسير رؤية انواع الثياب في المنام .

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق